في كتاب لكاتب كبير _ نشر ربما في الثمانينيات ) كتب في مقدمته
هذه العبارات التي في هذا الكتاب ليست الا نوعا من الترتر الشائك حاولت ان ازين بها جسم المراه )
او انها خيوط من الحرير حاولت ان اشبكها بدبابيس لامعه علي جلد المراه .......................وفي اللحظه التي تصرح فيها المراه من هذه العبارات الملتصقه بجسمها وقلبها وعقلها وطبيعتها
تتردد ضحكات الكثير من الرجال
ومن الدموع والضحكات ومن الصرخات واللعنات نسجت هذا الثوب الشفاف الذي يلسع ولكنه لايحرق
انتهي كلام الكاتب
تعليقي علي كلام الكاتب الكبير
حسنا لنذهب لاقوال الاشاوس الرجال علي مدي الاجيال
لنذهب لكلمات تحقر من المراه وتنظر اليها كحيوان تجارب تحت الفحص لمعرفه كيف نستانسه
لنذهب لما يضحك الرجال بينما تهان المراه وتتالم
لنذهب لنقرا كلمات كالسم نفثها رجال علي مدي اجيال
اعتقد رغم كل شئ لم تضحكوا علي المراه ضحكه صافيه فخوفكم منها يفسد كل متعه ضحك
ضحككم ضحك الخائف الجبان
واعتقد ان من كتب او بالاصح جمع هذه الاقوال كان نوعا ما اكثر شجاعه من الاف الكتاب الجبناء الذين استغلوا عدم قدره المراه علي الرد عليهم
وكتبوا عنها ماكتبوا
انت كتبت في زمن يمكن للمراه ان ترد عن نفسها فيه
هذه العبارات التي في هذا الكتاب ليست الا نوعا من الترتر الشائك حاولت ان ازين بها جسم المراه )
او انها خيوط من الحرير حاولت ان اشبكها بدبابيس لامعه علي جلد المراه .......................وفي اللحظه التي تصرح فيها المراه من هذه العبارات الملتصقه بجسمها وقلبها وعقلها وطبيعتها
تتردد ضحكات الكثير من الرجال
ومن الدموع والضحكات ومن الصرخات واللعنات نسجت هذا الثوب الشفاف الذي يلسع ولكنه لايحرق
انتهي كلام الكاتب
تعليقي علي كلام الكاتب الكبير
حسنا لنذهب لاقوال الاشاوس الرجال علي مدي الاجيال
لنذهب لكلمات تحقر من المراه وتنظر اليها كحيوان تجارب تحت الفحص لمعرفه كيف نستانسه
لنذهب لما يضحك الرجال بينما تهان المراه وتتالم
لنذهب لنقرا كلمات كالسم نفثها رجال علي مدي اجيال
اعتقد رغم كل شئ لم تضحكوا علي المراه ضحكه صافيه فخوفكم منها يفسد كل متعه ضحك
ضحككم ضحك الخائف الجبان
واعتقد ان من كتب او بالاصح جمع هذه الاقوال كان نوعا ما اكثر شجاعه من الاف الكتاب الجبناء الذين استغلوا عدم قدره المراه علي الرد عليهم
وكتبوا عنها ماكتبوا
انت كتبت في زمن يمكن للمراه ان ترد عن نفسها فيه
ليس لي علم بان رد احد علي هذه الاقوال انا عن نفسي اجد رغبه كبيره عندي في الرد علي هذه الاقوال وساحاول ان اصل لمستوي هذه الاقوال في الاستهانه بالمراه ولكني ساوجه بالطبع الاستهانه للرجل لتشعروا الي اي مدي حقرتها اقوالكم لم يعترض احد الرجال علي مدي اجيال من ان تنعت المراه بكل النعوت التي تنزع عنها جزء من انسانيتها وكان الرجال في الماضي من الجبن بحيث لم يعطوا للمراه الفرصه للرد علي اهانتهم
انا اليوم اكثر شجاعه وشهامه من كل رجال الماضي لاني اعطي لمن يريد ان يرد الفرصه
وللكاتب اقول قلت انك صنعت من صحكات الرجال ( الساخره بالطبع ) ثوب شفاف , اخذت انا جزء من هذا الثوب الشفاف الذي يلسع ولا يحرق لاصنع منه رابطه عنق لكم . المشكله اني لاستطيع ان اتوقع لاي درجه سوف احكم الرابطه علي رقابكم لكن في جميع الاحوال ستظل جزء من هذا الثوب الذي صنعتوه انتم قبلا
وشكرا لامدادي بالقماش اللازم لصنعها
---------------------------------
سابدا بما قال الكاتب نفسه عن المراه ( كلام الكاتب باللون الاورانج)0
---------------------------------
سابدا بما قال الكاتب نفسه عن المراه ( كلام الكاتب باللون الاورانج)0
فالمراه لم تنل حريتها وكرامتها لانها كافحت وتعذبت وانما بسبب ايمان الرجل بالمساواه بين كل الاجناس ...............فليس حبا في المراه اعطاها الرجل حريتها ولكن بسبب تقديسه للحريه وتفدبسه للمساواه وتقديسه للعداله هو الذي اعطي المراه حريتها
في ان تتعلم وان تعمل وان تختاراسلوب حياتها .........الخ
واقول
كلام غير صحيح بالمره
يعلم مؤكد الكاتب الكبير ان ان الرجل يتكلم عن الحريه والمساواه من قديم الزمن منذ ايام سقراط وماقبلها ايضا
ولم تكن حريتهم ولا مساواتهم يوما للمراه ولكنها كانت لهم هم فقط . كانت حريه عرجاء تستفيد منها ربع البشريه فقط والمضحك ان الاستفاده بهذه القيم الانسانيه يتم في حمايه قانون الغابه فالقوي عضليا فقط هو الذي امتلك الحق في البحث عن حريته وكرامته
في ان تتعلم وان تعمل وان تختاراسلوب حياتها .........الخ
واقول
كلام غير صحيح بالمره
يعلم مؤكد الكاتب الكبير ان ان الرجل يتكلم عن الحريه والمساواه من قديم الزمن منذ ايام سقراط وماقبلها ايضا
ولم تكن حريتهم ولا مساواتهم يوما للمراه ولكنها كانت لهم هم فقط . كانت حريه عرجاء تستفيد منها ربع البشريه فقط والمضحك ان الاستفاده بهذه القيم الانسانيه يتم في حمايه قانون الغابه فالقوي عضليا فقط هو الذي امتلك الحق في البحث عن حريته وكرامته
يقول المراه لم تكافح وتتعذب لتحصل علي حريتها
كيف يمكن ان يصل الانسان لهذه الدرجه من الظلم لانسان اخر ؟ هل اخرجت المراه من الانسانيه حتي لاتعتبر كل مادفعته بسبب غطرسه الرجل وحبه للقتل وحبه للاغتصاب واحتلال بلاد الاخرين لا تعتبر كل هذا عذاب
تالمت المراه اكثر بكثير مما تالم من ظلم من الرجال ومن العبيد فالامها كان مضاعف فهي امراه وايضا عبده تباع وتشتري ويؤخد منها ابناءها يباعوا ويشتروا . ومع هذا بالطبع تعتبر الرجل العبد يستحق حريته وانه تعذب من اجلها في حين المراه لا . لم تقرر المراه الحروب ومع هذا هي التي دفعت الثمن من جسدها وجسد ابنائها
الحرب صناعه الرجل
الرجل يقدس الحريه , نكته هذه . الرجل صانع الجرائم صانع السجون وساكنها يقدس الحريه
الحريه قدسها رجال معدودون لااكثر
المراه اخدت حقها ليس منحه من الرجل ولكن بسبب شر الرجل , وبسبب ظروف لم يضعها الرجل في حسبانه ولو كان الامر بيد الرجل لما اعطاها حق الانتخاب الذي اخذته فقط في النصف الاخير من القرن العشرين
بعد الحروب العالميه لم يجدوا احد يعمل في المصانع سوي المراه ماتوا صناع الحروب في الحروب ولم تبقي سوي النساء لتعمل
فقط بعد الحرب العالميه الثانيه اصبح للمراه الحق في التصويت في الانتخابات
ماتتمتع به المراه اليوم ليس منحه منكم ولكنه مافرضته عليكم الظروف رغم ارادتكم
كيف يمكن ان يصل الانسان لهذه الدرجه من الظلم لانسان اخر ؟ هل اخرجت المراه من الانسانيه حتي لاتعتبر كل مادفعته بسبب غطرسه الرجل وحبه للقتل وحبه للاغتصاب واحتلال بلاد الاخرين لا تعتبر كل هذا عذاب
تالمت المراه اكثر بكثير مما تالم من ظلم من الرجال ومن العبيد فالامها كان مضاعف فهي امراه وايضا عبده تباع وتشتري ويؤخد منها ابناءها يباعوا ويشتروا . ومع هذا بالطبع تعتبر الرجل العبد يستحق حريته وانه تعذب من اجلها في حين المراه لا . لم تقرر المراه الحروب ومع هذا هي التي دفعت الثمن من جسدها وجسد ابنائها
الحرب صناعه الرجل
الرجل يقدس الحريه , نكته هذه . الرجل صانع الجرائم صانع السجون وساكنها يقدس الحريه
الحريه قدسها رجال معدودون لااكثر
المراه اخدت حقها ليس منحه من الرجل ولكن بسبب شر الرجل , وبسبب ظروف لم يضعها الرجل في حسبانه ولو كان الامر بيد الرجل لما اعطاها حق الانتخاب الذي اخذته فقط في النصف الاخير من القرن العشرين
بعد الحروب العالميه لم يجدوا احد يعمل في المصانع سوي المراه ماتوا صناع الحروب في الحروب ولم تبقي سوي النساء لتعمل
فقط بعد الحرب العالميه الثانيه اصبح للمراه الحق في التصويت في الانتخابات
ماتتمتع به المراه اليوم ليس منحه منكم ولكنه مافرضته عليكم الظروف رغم ارادتكم
حقوق الانسان اعلنتها الثوره الفرنسيه في القرن السابع عشر ومع هذا لم يكن للمراه حق الانتخاب . نكته اخري من نكات الرجال تلك التي تقول ان الرجل قدس القيم . لم يحترم الرجال القيم حتي فكيف يقدسها . كانوا دائما عاجزين عن احترام القيم . الظروف والمراه هم من اجبروا الرجل علي احترام هذه القيم
------------------------------------------------
------------------------------------------------
نبدا ببعض الاقوال التي قالوها عن المراه في هذا الكتاب
وطبعا الرد عليها _ ردي باللون الاحمر
-----------------------------------
قالوا
الرجل يريد مايستطيع المراه تريد كل مالاتستطيع
وقلت
بالطبع تريد المراه كل مالا تستطيع وهل ترك الرجل للمراه شيئا تستطيعه و هي معه لاتستطيع شيئا فاي شئ ستريده سيكون مالا تستطيع
========================
الرجل يريد مايستطيع المراه تريد كل مالاتستطيع
وقلت
بالطبع تريد المراه كل مالا تستطيع وهل ترك الرجل للمراه شيئا تستطيعه و هي معه لاتستطيع شيئا فاي شئ ستريده سيكون مالا تستطيع
========================
قالوا
الصراحه ان تقول لها الحق لا كل الحق
الصراحه ان تقول لها الحق لا كل الحق
وقلت
لاملامه عليها ان تبعت هذا المنطق هي ايضا
----------------------------
----------------------------
قالوا
الرجل يتعلم كيف يتحدي والمراه كيف تستسلم
الرجل يتعلم كيف يتحدي والمراه كيف تستسلم
وقلت
وفي استسلامها تحدي اقوي من تحدي الرجال
====================
====================
------------------------------------------------------
0 comments:
Post a Comment